ظريف: السعودية وداعش وترامب يؤيّدون العنف والتخريب في إيران

متابعات | 6 يناير | مأرب برس :

أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، الجمعة، أن “ترامب والسعودية وداعش جميعهم يؤيدون العنف والموت والتخريب في إيران.

وأضاف ترامب في تغريدة له على صفحته على موقع “تويتر، في معرض تعليقه على دعم الرياض وتنظيم داعش الارهابي لأعمال الشغب في ايران، إن “السعودية وداعش كشركاء أبديين – يتّبعون ترامب – يؤيّدون جميعاً العنف والموت والتخريب في إيران“.

وكان تنظيم “داعش” قد أعلن دعمه لمثيري الشغب في المدن الإيرانية، وذلك عبر العديد الأخير من مجلة “النّبأ” الصادرة عنه، كما اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب دعمه لأعمال الشغب والوضى في ايران.

وللیوم الثالث على التوالي، شهدت عدد من المدن الايرانية مسيرات جماهيرية مليونية، تنديداً بأحداث الشغب والتخريب التي طالت عددا من المرافق في البلاد، وتجديد العهد والولاء للثورة والنظام الاسلامي، كما حمل المتظاهرون الاعلام الايرانية واطلقوا شعارات مؤيدة لمبادئ الثورة الاسلامية وقائد الثورة آية الله السيد علي خامنئي، وأطلق المشاركون في هذه المظاهرات العديد من الشعارات الثورية والرافضة للفتنة كـ”الموت لأمريكا، “الموت لاسرائيل”، “الموت للمعتدين على أموال الناس والمفتنين“.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة