الرئيس اليمني صالح الصماد شهيداً

متابعات | 24 أبريل | مأرب برس :

نعى زعيم حركة أنصار الله اليمنية، السيد عبد الملك الحوثي، مساء الاثنين، الرئيس اليمني صالح الصماد، الذي استشهد بغارة للعدوان السعودي استهدفته في محافظة الحديدة اليمنية.

وقال السيد الحوثي ” لقد أكرم الله الرئيس الصماد بالشهادة وهي أمنيته التي تمنى الختام بها وكانت نعم الختام”، وأضاف السيد الحوثي “منذ تحمل الرئيس الشهيد للمسؤولية بدأ يتابع في الليل والنهار كل ما يمكن تقديمه للتصدي للعدوان ولخدمة الشعب”.

كذلك نعى المجلس السياسي الأعلى في اليمن للشعب اليمني استشهاد الرئيس صالح الصماد، وبُعَيد الإعلان عن استشهاد الصماد، أعلن المجلس السياسي الأعلى اختيار مهدي المشاط رئيساً له للمرحلة المقبلة.

وقال المجلس إن “الشهيد الرئيس في مسيرة جهاده العظيمة لم يخضع ولم يتوانَ ولم يهن ولم يتراجع وكان كلما ازدادت التهديدات ازداد صموداً وصبراً وقوة حتى وصل إلى آخر المراحل في حياته وأبرزها وأهمها وأكبرها مسؤولية وهي فترة رئاسته للبلد والتي أتت في ظروف استثنائية حرجة وحساسة ومشحونة بالتناقضات“.

وتابع المجلس إن الرئيس الصماد أثبت أنه رجل المرحلة الجدير بالنجاح والتحدي لم يضق صدره يوماً ولم يفقد توازنه حتى في أشد الظروف وأحرجها، وأثبت حكمته وسعة صدره ووطنيته بنهجه التوافقي في كل المواقف والظروف وكان الحصن الآمن لكل أطياف الشعب وكل تياراته السياسية والفكرية والقبلية بلا استثناء أمام كل المؤامرات الداخلية والخارجية، وكان الوفي للجيش واللجان الشعبية والقوى الأمنية ورمزاً للنظام والقانون والقيم والمبادئ المثلى والهوية اليمنية الإيمانية الجامعة“.

وأكد المجلس أنه “وفاءً لهذا القائد العظيم عهداً نقطعه وشعبنا اليمني العظيم أن نقابل الوفاء بالوفاء والصدق بالصدق وأن نكون أوفياء له ولدمه الطاهر الذي قدّمه مع ثلة من رفاق دربه وكل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن والحرية والقيم والإباء والشموخ وأن نواصل الصمود والتضحية شعباً صامداً صماداً حتى تحقيق النصر“.

ودعا المجلس جماهير الشعب اليمني العظيم إلى الحضور المشرف لتشييع الشهيد في الزمان والمكان التي تحدده اللجنة المنظمة ونعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام مدة أربعين يوماً”.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة