تواصل تطهير ريف دمشق الجنوبي من التكفيريين

وكالات | 7 مايو | مأرب برس :

انتهت، مساء أمس، عملية تجهيز دفعة رابعة من الحافلات تقل مئات الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق تمهيدا لنقلهم في وقت لاحق إلى شمال سورية، فيما يواصل الجيش السوري تقدمه الحجر الأسود.

وأفاد وكالة “سانا” بأنه تم تجهيز 62 حافلة وإخراجها من البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها لتتحرك في قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس بإشراف الهلال الأحمر السوري.

ولفت المراسل إلى أن عملية إخراج الإرهابيين وعائلاتهم مستمرة حتى الانتهاء من نقل جميع التكفيريين الرافضين للتسوية لتبدأ بعدها عملية تسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم ومن ثم عودة مؤسسات الدولة إلى البلدات وتقديم الخدمات للمواطنين بعد إخراج الإرهابيين منها.

وتم خلال الأيام الثلاثة الماضية اخراج مئات التكفيريين وعائلاتهم بواسطة 109 حافلات من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم ونقلهم إلى شمال سورية في إطار تنفيذ الاتفاق الذي أعلن عنه الأحد الماضي والقاضي بإخراج من يرغب من التكفيريين مع عائلاتهم من البلدات الثلاث وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء بعد تسليم أسلحتهم.

وتزامنا مع عمليات إخراج التكفيريين واصل الجيش السوري عملياته على أوكار الإرهابيين في حي الحجر الأسود، وأحكم سيطرته على عدد من كتل الأبنية ومداخل الجادات السكنية في الجزء الشمالي من حي الحجر الأسود بعد ساعات قليلة على تطهير الجزء الجنوبي من الحي.

وتتقدم وحدات الجيش حاليا بإسناد سلاح الجو ضد تحصينات وبؤر الجماعات التكفيرية في الجزء الشمالي من الحجر الأسود على اتجاه مخيم اليرموك موسعة نطاق سيطرتها عبر تطهير عدد من كتل الأبنية ومداخل الجادات السكنية في المنطقة.

وعثرت وحدات من الجيش أثناء تمشيطها الجزء المحرر من حي الحجر الأسود على شبكات طويلة من الأنفاق المتفرعة، وكذلك والألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

مقالات ذات صلة