مصرع مرتزقة وتدمير مدرعتين وآلية في عمليات للجيش واللجان بالساحل الغربي

الساحل | 4 نوفمبر | مأرب برس :

لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم، اليوم الأحد، كما تم تدمير مدرعتين وطقم عسكري في عمليات للجيش واللجان الشعبية بالساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري تدمير مدرعة وطقم ومصرع من عليهما من المرتزقة بينهم قيادي في منطقة الجاح الساحل الغربي.

وأضاف المصدر أن وحدة الهندسة العسكرية لدى الجيش واللجان الشعبية أعطبت مدرعةثانية للغزاة والمنافقين بعبوة ناسفة شرق التحيتا بالساحل الغربي.

وأحبط مجاهدو الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للغزاة والمنافقين شرق حيس بالساحل الغربي وكبدوهم خسائر في العديد والعتاد.

كما لقي العديد من الغزاة والمنافقين مصرعهم وجرح آخرون إثر قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعاتهم في مثلث المتية الساحل الغربي.

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أوضح، أمس السبت، أن كل محاولات العدو بالتسلل واختراق دفاعات قواتنا في الساحل الغربي كسرت وباءت بالفشل رغم التغطية والإسناد البحري والجوي.

وأوضح أن 113 من الغزاة والمرتزقة لقوا مصرعهم فيما أصيب 156 آخرين بينهم قيادات كما تم تدمير 69 مدرعة وآلية عسكرية مختلفة خلال مواجهة وإفشال زحوفات العدو على جبهتي كيلو 16 والمطار بالساحل الغربي خلال ال 48 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن العدو حاول الزحف بقوام ثلاثة ألوية عسكرية بالإضافة إلى مجاميع المرتزق طارق عفاش منذ صباح يوم الجمعة حتى السبت على محورين الأول باتجاه كيلو 16 من اتجاهين والثاني من غرب مطار الحديدة إلا أن مقاتلينا الأبطال كانوا له بالمرصاد وأفشلوا كل محاولاته المسنودة بغطاء جوي كبير من مختلف أنواع الطائرات وكبدوه خسائر كبيرة.

وأوضح بأن حصيلة الجمعة كانت 70 قتيلا من الغزاة والمرتزقة و101 مصاب وتدمير 28 آلية ومدرعة في اتجاه كيلو 16 في حين سقط 12 قتيلا 15 مصابا من الغزاة والمرتزقة وتدمير ثلاث مدرعات وآلية في اتجاه المطار في حين تكبد العدو اليوم 31 قتيلا منهم 8 سودانيين و40 مصابا وتدمير 14 آلية ومدرعة.

وأكد أن هذه الإحصائيات من قتلى العدو وآلياته هي أولية والتي وصلت المستشفى الجمهوري بعدن حيث أن هناك العشرات من الجثث والمصابين في مستشفيات المخا والخوخة وفي أرض المعركة لم تنتشل بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة