رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية لأروبا: أوفوا بما وعدتم به قبل فوات الأوان

وكالات | 27 يناير | مأرب برس :

قال رئيس وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الأحد، إن على الدول الأوروبية أن تفي بما وعدت به إيران بإطلاق الآلية المالية قبل فوات الأوان، كما أشار إلى استعداد بلاده للتعاون مع دول المنطقة في المجال النووي.

وفي تصريح له نقلته وكالة “إرنا” أضاف صالحي ” الأوروبيون إذا لم يلتزموا بإطلاق الآلية المالية التي تعهدوا بها قبل أشهر قد تكون التطورات المستقبلية غير مطلوبة لجميع الأطراف المعنية بالاتفاق النووي”.

وأشار إلى أن الاتفاق النووي الذي شارك فيه الجانب الأوروبي ليس في المستوى المنشود وأنه إذا انعدمت الثقة سيتضرر الجميع وأنه لن ينتفع أحد الأطراف المعنية بالاتفاق ولن يصب في مصلحة أوروبا لما للاتفاق من أهمية في الجانب الأمني.

وأكد إن إيران التزمت بتعهداتها بالآلية المتفق عليها للاتفاق النووي، مستندا بذلك إلى 13 تقریرا أصدرته المنظمة الدولیة للطاقة أیدت فیه التزام إیران بالاتفاق النووي فیما أن الاوروبیین لم یوفوا بالوعود التي قطعوها قبل عدة أشهر.

وفي نفس السياق أكد صالحي على استعداد بلاده للتعاون مع بلدان مجاورة في المجال النووي، مشيرا بذلك إلى الإمارات والكويت، واقتراحه على دول الخليج بأن تكون هناك لجنة تقنية تضم الجميع تخص هذا الموضوع للحفاظ على سلامة وأمن المنطقة.  

مقالات ذات صلة