أمين عصائب أهل الحق: سنخرج القوات الأمريكية من العراق في ليلة ظلماء

متابعات | 4 فبراير | مأرب برس :

قال الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي اليوم الاثنين إن القوات العراقية باستطاعتها أن تخرج القوات الأمريكية من العراق في ليلة ظلماء مهما بلغ عددها، وأن مشروع أمريكا تكشف بعد تصريحات ترامب الأخيرة.

وأشار الخزعلي إلى أن لدى العراق برلمان يستطيع أن يتخذ القرار المناسب بشأن إنهاء التواجد الأمريكي في العراق حسبما نقله موقع السومرية نيوز.

وأضاف “أن لدى العراق مؤسسات عسكرية وجيش وشرطة وحشد وجهاز مكافحة إرهاب باستطاعتها أن تخرج القوات الأمريكية من العراق سواء كان عددها خمسة أو سبعة أو حتى تسعة آلاف شخص بليلة ظلماء”.

وتابع “أن تصريحات ترامب الأخيرة تكشف حقيقة المشروع الأمريكي في العراق بأنه يستهدف دول الجوار وأن الدستور يمنع ذلك، وعلى ترامب أن يعلم أن العراق دولة قوية عسكريا واجتماعيا وسياسيا وأن العراق من يفرض قراره.

ويهدف التواجد الأمريكي في العراق بالمصلحة الأولى لكيان العدو الإسرائيلي لحمايته من إيران كما يزعم ترامب، وطمعا في الثروات النفطية الكبيرة العراقية التي عبر ترامب عن استيائه أثناء تولية الرئاسة بأن أمريكا يجب أن تأخذ حصتها من الثروات العراقية مقابل الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها القوات الأمريكية أثناء غزو العراق.

مقالات ذات صلة