روحاني: أمريكا جذور الإرهاب في منطقتنا

وكالات | 14 فبراير |مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الخميس، أن الجذور الرئيسية للإرهاب في المنطقة هي الولايات المتحدة والصهيونية وأن بعض الدول النفطية الإقليمية تقوم بدعم مالي للإرهابيين.

ووفقا لوكالة “إيرنا” دعا روحاني بعض دول الجوار إلى القيام بواجبهم القانوني في إطار علاقات حسن الجوار، مؤكدا على عدم السماح للإرهابيين باللجوء إلى الأعمال الإرهابية ضد جيرانهم من خلال استغلال أراضيهم.

وقال: إذا استمرت هذه التصرفات دون أن تتمكن هذه الدول من صد الإرهابيين، فمن الواضح أن لنا حقوق من حيث المعايير القانونية والدولية وسوف نتمكن من استيفاء حقوقنا في الوقت المناسب.

وأكد روحاني، أن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام القوي العظمى وقد وقف بوجه الإرهابيين العملاء منذ بداية الثورة الإسلامية وسيواصل مكافحته حتى يتم القضاء عليهم وسنثأر بالتأكيد لدماء شهدائنا من هذه المجموعة العميلة.

إلى ذلك اعتبر روحاني، أن الاعتداء الإرهابي الهمجي على حافلة الحرس الثوري في جنوب شرق إیران، دلیلا على عمق العجز للعملاء المجرمین، مؤكدا بأن جمیع الآمرین والضالعین في ارتكاب هذا العمل الاجرامي سینالون جزاءهم قریبا.

وذكر روحاني في بيان أن العملاء المجرمین وأذناب أعداء الشعب الإيراني لم یتحملوا المشاركة الشعبیة الرائعة والملحمیة في الذكرى الأربعین لانتصار الثورة الإسلامیة في إیران واستعرضوا عمق یأسهم وعجزهم باعتدائهم الهمجي على حافلة تقل منتسبي الحرس الثوري فی طریق ‘خاش- زاهدان’.

وأضاف أن هذه الجریمة تشكل وصمة عار أخرى في السجل الأسود لحماة الإرهاب الرئیسیین في البیت الأبیض وتل أبیب وأذنابهم الأقلیمیین الذین یقومون بإجراءات مثیرة للسخریة ومزیفة للتخویف من إیران وكذلك الادعاء بمكافحة الإرهاب وتوفیر الأمن لمنطقة الشرق الأوسط، إلا أن أرواح وأموال شعوب المنطقة كلها تذهب ضحیة لتجارتهم التسلیحیة ودولاراتهم الملطخة بدماء المظلومین.

مقالات ذات صلة