الرئيس المشاط يعزي في وفاة المناضل علي صالح عباد مقبل

صنعاء | 1 مارس | مأرب برس :

بعث الرئيس مهدي المشاط برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الكبير علي صالح عباد مقبل أمين عام الحزب الاشتراكي السابق بعد حياة حافلة بالنضال الوطني والعمل السياسي.

وأشاد الرئيس المشاط في برقية العزاء التي بعثها إلى نجل الفقيد شفيق علي صالح عباد وإخوانه وكافة أسرته، بمناقب وأدوار الفقيد الوطنية، حيث كان أحد أبطال ثورة 14 أكتوبر المجيدة وأحد مؤسسي الجبهة القومية والحزب الاشتراكي اليمني.

وأشار إلى أن الفقيد كان أنموذجا للثائر الحر والسياسي المخلص الشريف، وكان على طليعة المدافعين عن الوطن ضد العدوان الأمريكي السعودي منذ الغارة الأولى، وجسد مقبل المثال المشرف للسياسي اليمني الثابت على مبادئه والمقاوم لكل أشكال التبعية والوصاية ضد أنظمة التخلف والرجعية والاستبداد.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن الوطن خسر برحيل علي صالح عباد مقبل سياسيا مخضرما صلبا وقائداً أصيلاً مقداماً لم يقبل الظلم أو الاستسلام طوال مسيرة كفاحه حتى في أصعب المراحل التي مر بها حتى لقي ربه أبياً رافضاً لأي إغراءات ومساومات للتنازل عن مبادئه وقيمه الوطنية.

وعبر عن صادق العزاء وعميق المواساة لأبناء الفقيد وكافة أسرته بهذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة