ندوة في حجة تتناول تأثيرات العدوان على المرأة اليمنية

حجة | 10 مارس | مأرب برس :

أقامت مؤسسة صدى للبناء والتنمية بمحافظة حجة، اليوم ندوة بعنوان” تأثيرات الحرب على المرأة اليمنية اقتصاديا واجتماعيا” وذلك في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة.

تناولت الندوة التي حضرها عدد من مسؤولي المحافظة محورين رئيسيين تضمنا “تأثيرات الحرب على المرأة اليمنية اقتصاديا وتأثيرات الحرب على المرأة اليمنية اجتماعيا”.

وفي الندوة أكد وكيل المحافظة لشؤون الإعلام والثقافة عادل شلي، أهمية هذه المناسبة للوقوف أمام ما تتعرض له وتعانيه المرأة اليمنية من أوضاع صعبة جراء العدوان.

وأشار إلى دور وتاريخ المرأة اليمنية في صنع التحولات الكبرى، في شبه الجزيرة العربية، ومن أبرزهن الملكة بلقيس وأروى بنت أحمد الصليحي.

من جانبه أوضح مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان علي فضائل الدور المشرف للمرأة اليمنية منذ فجر التاريخ الأول الذي وصلت فيه إلى قيادة دولة سبأ.

وأكد على ضرورة الاهتمام بالمرأة والعمل على إعطائها حقها من الاهتمام والرعاية ومنحها الفرصة للمشاركة الفاعلة في إدارة شؤون الدولة.

وثمن فضائل جهود مؤسسة صدى للبناء والتنمية وحرصها على تنظيم هذه الفعالية.

كما ألقيت كلمتان من قبل السكرتير العام لمؤسسة صدى نسيم الخاشب وعن المنظمات تهاني حسان استعرضتا أوضاع المرأة ومعاناتها للحصول على الغذاء والدواء والمأوى في ظل أزمة إنسانية خانقة تعصف باليمن نتيجة للعدوان والحصار الجائر المستمر على الشعب اليمني لما يقارب من أربعة أعوام.

وفي ختام الندوة جرى تكريم عدد من منتسبات مؤسسة صدى وناشطات وقيادات نسوية في المحافظة، تقديرا لإسهاماتهن وجهودهن ومشاركتهن الناجحة في الحياة العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة