هآرتس الصهيونية: الغرب يوجه صفعة جديدة لـ بن سلمان

متابعات | 11 مارس | مأرب برس :

قالت صحيفة هآرتس الصهيونية إن الغرب وجه صفعة جديدة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان عبر سحب كبرى الشركات الأمريكية استثماراتها من السعودية والتي تقدر بملايين الدولارات.

وأضافت الصحيفة أن بن سلمان يواجه أوقاتاً عصيبة في كل زاوية؛ فلقد أعلنت وكالة المواهب الأمريكية “وليام موريس إنديفور” إعادة استثمار من السعودية بقيمة 400 مليون دولار، كان من شأنه أن يخلق مصدراً جديداً للدخل في المملكة بإطار سعيها لتنويع مصادر الدخل.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت 36 دولة بينها 28 دولة عضوة بالاتحاد الأوروبي على بيان يدين السعودية؛ بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان واعتقال نشطاء وعدم تعاون المملكة مع اللجنة الأممية للتحقيق في جريمة خاشقجي.

وأكدت الصحيفة أن ولي العهد يعيش صراعاً وخلافات حادّة مع والده، الملك سلمان، حيث أكدت الصحيفة أنه يخطط لخلعه، مشيرة إلى ما جاء في الغارديان من أن ولي العهد السعودي حاول الانقلاب على والده أثناء حضور قمة القاهرة قبل أن ينجح مستشارو الملك في إحباط الانقلاب.

ويواجه بن سلمان، بحسب الصحيفة، غضباً شديداً من طرف الكونغرس الأمريكي، الذي يبدو أنه نصب فخاً للرئيس دونالد ترامب؛ عندما طالبه بالرد على استفساره بخصوص مسؤولية بن سلمان عن مقتل خاشقجي، ورغم انتهاء المهلة التي حددها الكونغرس، فإن ترامب تهرّب من الإجابة وتقديم الرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة