الصحة: الكوليرا تفتك بمليون و400 حالة في اليمن

متابعات | 21 مارس | مأرب برس :

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري “إن عدد حالات الإصابة والمشتبه إصابتها بالكوليرا وصل إلى أكثر مليون و400 حالة، توفي منها ألفين و919 حالة في اليمن خلال الأربعة اعوام الماضية”.

وأوضح الدكتور الحاضري في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، بشأن الوضع الإنساني في اليمن خلال أربعة أعوام من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، أن مئات الحالات أصيبت وتوفيت نتيجة وباء h1 n1 وحٌميات نزفيه ووباء الحصبة والدفتيريا وغيرها من الأمراض.

وأشار إلى أن هذه الحالات هي المسجلة ضمن برنامج ربط شبكي لألف و903 مستشفيات ووحدة صحية من أصل عشرة آلاف، بالإضافة إلى حالات مصابة ومتوفية جراء الملاريا، حمى الصنك والتهاب رئوي حاد، وإلتهاب سحايا الدماغ والنكاف والسعال الديكي والكبد، والكزاز الوليدي، وجديري الماء والليشمايا، وداء الكلب والجرب.

وذكر أن مرضى السرطان المسجلين بمركز الأورام بأمانة العاصمة وأربع محافظات للفترة 2015م حتى 24 ديسمبر 2018م بلغ أكثر من 108 آلاف حالة، فيما وصل عدد مرضى الفشل الكلوي إلى ثمانية آلاف حالة .. لافتا إلى عدم وجود جهاز إشعاعي واحد في اليمن للقيام بهمة التشخيص المناسب للسكان بالمناطق التي استهدافها العدوان بقنابل إشعاعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة