مهاتير محمد: الكيان الإسرائيلي “دولة لصوص”!

متابعات | 23 مارس | مأرب برس :

هاجم رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، يوم أمس الجمعة، الكيان الاسرائيلي، واصفاً إياها بأنها “دولة لصوص”، وذلك في إشارة إلى احتلالها الأراضي الفلسطينية منذ 1948.

وفي تصريحات له بثتها القنوات التلفزيونية الباكستانية، مساء أمس الجمعة: إن “إسرائيل لا تلتزم القوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية”.

وتابع: “لسنا ضد اليهود، لكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها الأراضي الفلسطينية. لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، كأنك تعيش بدولة لصوص”.

وتأتي تصريحاته متزامنة مع رفض دولي واسع لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بـ “السيادة” المزعومة لـ “إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وبدأ مهاتير، الخميس، زيارة رسمية لباكستان، تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها رئيس البلاد عارف علوي، ومن المقرر أن يوقع الجانبان، على هامش الزيارة، على اتفاقيات استثمار بقيمة 900 مليون دولار.

وأعلن الرئيس الأمريكي، مساء الخميس الماضي، أنه “حان الوقت” للاعتراف بسيادة إسرائيل الكاملة على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ العام 1967، في موقف تم رفضه من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة