فعاليات متنوعة بعدة محافظات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

محافظات | 6 أبريل | مأرب برس :

تتواصل الفعاليات المتنوعة في عدة محافظات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

في محافظة صنعاء افتتح وكيلا المحافظة عبدالقادر الشاوش وأحمد الصماد اليوم السبت معرض الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بمديرية سنحان.
واطلع الوكيلان الشاوش والصماد ومعهما وكلاء المحافظة أبو نجوم المحاقري ويحيى السياني وعبدالملك الغربي ومدير المديرية مجاهد عايض على محتويات المعرض الذي نظمته السلطة المحلية بالمديرية بالذكرى السنوية للشهيد القائد.

وتضمن المعرض الذي أقيم بمدرسة المختار صور للشهيد القائد وشهداء سنحان ومجسمات عن أبرز جرائم العدوان وكذا مجسمات عن إنتاج القوة الصاروخية بالإضافة إلى منحوتات للأماكن الأثرية التي تعرضت لقصف العدوان.

وفي محافظة ريمة أقام أبناء مديرية مزهر فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.

الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية وجمع من المواطنين بمديرية مزهر ألقيت فيها العديد من المشاركات الثقافية والأناشيد الإبداعية تخللها عروض كشفية للطلاب حيث قدم الطلاب جزءاً من مهاراتهم الإبداعية أمام الجماهير الحاضرة والمشاركة في الفعالية.

وفي صعدة نظم أبناء مدينة ساقين فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

الفعالية أقيمت بحضور جمع غفير من أبناء المدينة في مقدمتهم مشايخ ووجهاء ومسؤولين من السلطة المحلية حيث أُلقي عدد من الكلمات والمشاركات أكدت على أهمية التمسك بمنهج الشهيد القائد كمشروع اثبت جدوائيته في فضح مؤامرة الأعداء وردع المخططات التي تنال من مقدرات الأمة.

وإلى ذمار حيث افتتح رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري ومعه وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد المروني، اليوم المعرض الفني السنوي لجامعة ذمار والذي تقيمه الجامعة بمناسبة ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان والذكرى السنوية للشهيد القائد.

هذا واطلع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي على المعرض، مؤكدا أهمية مشروع المسيرة القرآنية في إخراج الشعوب من واقع الذل والهوان إلى حياة العز والكرامة.

كما نظم أبناء مديرية عتمة بذمار وقفة احتجاجية حاشدة، بمناسبتي مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، والذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وخلال الوقفة قدم أبناء وقبائل المديرية قافلة نقدية بمبلغ قدره 7 مليون ريال دعما للقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.

وفي العاصمة صنعاء نظمت وزارة الداخلية فعالية ثقافية مركزية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه.

 وفي الفعالية التي حضرها قادة وزارة الداخلية وعدد كبير من ضباط وأفراد وزارة الداخلية، ألقى الدكتور “قيس الطل” كلمة ، ذكر فيها لمحة الواقع الذي تعيش فيه الأمة من هوان وذل ، وكيف أن أمريكا ومعها قوى الاستكبار، تسعى إلى السيطرة على البلدان العربية والإسلامية، في ظل صمت واستكانة محلية ودولية، وكان ذلك ما دفع الشهيد القائد السيد حسين الحوثي سلام الله عليه للتحرك، واستنهاض الأمة لمواجهة اعدائها .

هذا ونظمت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد القائد. وفي الفعالية أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي أن الشهيد القائد كان بحجم المرحلة بذل نفسه من أجل نصرة المظلوم وإعلاء كلمة الحق.

وبين أن للشهيد مواقف سياسية يفاخر بها كل من عرفه، حيث كان النائب البرلماني الرافض للحروب الداخلية والمعارض للفساد الديكتاتوري والظلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة