عاجل | الجوف :صاروخ توشكا يدك تجمع للمرتزقة بمجمع الحزم وتصاعد لهب النيران والاسعافات تهرع للمكان

[مارب برس|05/ابريل/2016م| – أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء اليوم الثلاثاء صاروخاً بالستياً من نوع توشكا على تجمع للغزاة والمرتزقة في مجمع الحزم بمحافظة الجوف.
ويعد هذا أول صاروخ باليسيتي نوع توشكا يتم إطلاقة في العام الثاني من العدوان، بعد آخر عملية لإطلاق صاروخ بالستي من النوع ذاته في الثالث من مارس الماضي واستهدفت معسكر ماس بمأرب، وأدت إلى مقتل 70 مرتزقاً وغازياً كما تم تدمير 11 آلية وناقلة جند وغرفة عمليات القوات الغازية.
وأطلق 9 صواريخ من نوع توشكا الباليستي منذ بداية العدوان على اليمن ،بنسبة 22% من إجمالي عدد الصواريخ ، ضرب أولها قاعدة الواجب العسكرية السعودية في جيزان، والثاني استهدف معسكرا لتحالف العدوان في صافر بمأرب، وكبدهم خسائر كبرى أدت إلى مصرع وجرح المئات من الغزاة والمرتزقة اعترفت الإمارات ب56 من عسكرييها والسعودية ب10 والبحرين ب. 5 .
وتم استهداف معسكر تداوين بصاروخ واحد، وصاروخ آخر ضرب معسكر البيرق، كما تم استهداف معسكر ماس بصاروخين وجميعها نتج عنها خسائر فادحة في صفوف الغزاة والمرتزقة، وفي باب المندب تم ضرب مركز قيادة عمليات الغزاة بصاروخ واحد وخلف قتلى وجرحى بالعشرات أبرزهم قائد القوات السعودية الغازية العقيد الركن عبد الله السهيان وقائد معسكر الغزاة الإماراتي العقيد الركن سلطان الكتبي، وقتلى من بلاك ووتر وضباط مغربيين، وفي لحج، تم استهداف قاعدة العند الجوية بصاروخ واحد، أدى إلى مصرع ما لا يقل عن مائة من قوات الغزو والمرتزقة.
جدير بالذكر، أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت خلال هذا الأسبوع 4 صواريخ بالستية نوع قاهرـ1 على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظتي مأرب والجوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة