مصر والأردن والمغرب تبلغ واشنطن بمشاركتها في مؤتمر البحرين حول “صفقة ترامب”

وكالات | 11 يونيو | مأرب برس :

أعلنت ثلاث دول عربية هي مصر والأردن والمغرب، اليوم الثلاثاء، عزمها على المشاركة في مؤتمر البحرين لرعاية الاستثمار في المناطق الفلسطينية، ما يعتبر الجانب الاقتصادي لـ”صفقة القرن.

ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤول في البيت الأبيض تأكيده بأن مصر والأردن والمغرب أبلغت الإدارة الأمريكية أنها ستحضر مؤتمر البحرين.

وأضاف المسؤول الأمريكي بأن “مشاركة الأردن ومصر تشكل أهمية خاصة كون البلدين لاعبين أساسيين في جهود المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية”.

هذا وأكد العاهل الأردني عبد الله الثاني في وقت لاحق من، اليوم، أن بلاده ستحضر مؤتمر البحرين الاقتصادي مشددا على “ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة ما يجري ولا نكون خارج الغرفة بحسب تعبيره”.

وأعلن في 19 مايو بيان بحريني أمريكي مشترك، أن المنامة ستستضيف بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان ما أسموه بـ”السلام من أجل الازدهار” يومي 25 و26 من الشهر المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق مزاعم ما يسمى السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة ” صفقة القرن.

ورحبت كل من السعودية والإمارات بالإعلان عن ورشة المنامة، والمشاركة فيها، فيما رفضت القيادة الفلسطينية المشاركة فيها ودعت جميع الدول العربية لعدم الحضور.

مقالات ذات صلة