تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان.. ليرتفع العدد إلى 32

أعلن مستشفى بيروت الحكومي الجامعي في تقريره اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا المستجد، تسجيل 4 إصابات جديدة بالفيروس، وبالتالي ارتفاع عدد الحالات الإيجابية في لبنان إلى 32 مصابا: وضع 29 منهم مستقر، و3 في وضع حرج.
وبحسب تقرير استندت إليه وسائل إعلام لبنانية، استقبل مستشفى رفيق الحريري الجامعي خلال الـ 24 ساعة الماضية 100 حالة في قسم الطوارئ، المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعت جميعها للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاجت 19 حالة منها إلى دخول الحجر الصحي استنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

وأوضح التقرير أن فحوصات مخبرية أجريت لـ 116 حالة، جاءت نتيجة 112 منها سلبية، و4 حالات ايجابية.

وأشار إلى أن 15 شخصا كانوا موجودين في منطقة الحجر الصحي غادروا اليوم المستشفى، بعد أن جاءت نتيجة الفحص المخبري سلبية، وذلك بعد توصيتهم بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي، حيث تم تزويدهم بكل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، فيما يوجد حتى اللحظة 19 حالة في منطقة الحجر الصحي.

ولفت التقرير إلى أن الحالات الايجابية داخل المستشفى بلغ عددها 28، مؤكداً بأن فريقاً من وزارة الصحة العامة يقوم بتأمين نقل باقي الحالات إلى المستشفى.

كما أوضح التقرير أن وضع المصابين بفيروس كورونا المستجد مستقر ما عدا 3 حالات وضعها حرج، مؤكداً بأن جميعهم يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة