الأرصاد: هطول أمطار خفيفة في عدد من محافظات الجمهورية

[مأرب برس|11/أبريل/2016م| – صنعاء ـ سجلت محطات الرصد كمية الأمطار التي هطلت يوم أمس في ذمار 23.0 ملم، وحجة 10.0 ملم وسيئون 8.0 ملم إب 4.0 ملم في حين كانت الأمطار خفيفة على المكلا والمحويت.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته تلقتها وكالة (سبأ)أن حالة عدم الاستقرار ما تزال تسيطر على الأجواء في البلاد وأن الفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية المزنية والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على المرتفعات الجبلية الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار المركز إلى أن الرطوبة العالية تتسبب في تشكل الشابورة المائية أو الضباب على مرتفعات محافظات المحويت، حجة، ريمة، تعز، إب وذمار، فيما يكون الطقس مستقرا على السواحل الجنوبية والشرقية.

ولفت المركز إلى أن الرياح نشطة السرعة على باب المندب والسواحل الغربية، تصل أقصى سرعة لها إلى 22 عقدة مما يؤدى إثارة الأتربة والرمال بينما تكون الرياح معتدلة السرعة على بقية المناطق.

وأهاب المركز بالمواطنين الابتعاد عن مجاري السيول الناتجة عن استمرار هطول الأمطار على المرتفعات الجبلية الغربية خاصة خلال فترتي الظهيرة والمساء .. محذرا سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية الغربية من التدني في مدى الرؤية الافقية أثناء فترة هطول الامطار أو تشكل الضباب.

ونبه المركز الوطني للأرصاد، الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب الموج على باب المندب والسواحل الغربية نظرا لاستمرار نشاط الرياح.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة