أمير الكويت يستقبل الوفد الوطني ويؤكد حرص بلاده على أحلال السلام في اليمن

[مارب برس|26/أبريل/2016م] الكويت – وكالة “سبأ” – استقبل أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم وفد القوى الوطنية برئاسة محمد عبدالسلام وعارف الزوكا.

وفي اللقاء أكد الشيخ صباح الأحمد حرص دولة الكويت على إحلال السلام في اليمن والخروج من جولة المفاوضات الحالية بحلول سلمية، متمنيا أن تثمر جهود المشاورات حلا شاملا.

كما أكد حرصه الشديد على تثبيت وقف إطلاق النار، لافتا الى الجهود التي تبذلها دولة الكويت من اجل ذلك بما يسهم في انجاح المفاوضات، متمنيا التقدم فيها خلال الجلسات القادمة.

من جانبه أشار محمد عبدالسلام  إلى أهمية دور دولة الكويت الشقيقة في احلال السلام، مؤكدا موقف القوى الوطنية الثابت في العمل على ايجاد حل عادل في اليمن.

ولفت إلى أن استمرار الغارات الجوية والتحشيدات يعطل مسار المفاوضات، مؤكدا التزام القوى الوطنية بحلول سياسية عادلة تضمن الشراكة والتوافق، رافضا تقديم أي طرف لنفسه للحكم منفرداً كون البلد يحتاج الى حالة التوافق السياسي.

واعتبر عبدالسلام أن هذا اللقاء إيجابياً ومثمراً ويدفع إلى خلق اجواء إيجابية في الاستمرار بالمشاورات.

فيما أكد عارف الزوكا أهمية المفاوضات الجارية في دولة الكويت، والدور الذي يقوم به سمو الأمير خلال هذه المرحلة في استضافة هذه المشاورات والسعي إلى إنجاحها، مشيراً إلى أن دولة الكويت طالما كانت تقف إلى جانب أبناء الشعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة