العراق: مقتل 10 محتجين وعمليات بغداد تتعهد بمحاسبة مطلقي النار

قُتل عشرة أشخاص بينهم 4 مسعفين خلال الـ 24 الساعة الماضية، أثناء احتجاجات العراق، فيما أكدت قيادة عمليات بغداد أنها ستحاسب من يقوم بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين مهما كانت الاسباب.

وقال مصدر أمني لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الخميس: “لقي 10 أشخاص مصارعهم من بينهم 4 مسعفين و7 منهم بساحة التحرير في العراق خلال الـ 24 الساعة الماضية”.

وبحسب شهود العيان، فإن عشرات المتظاهرين تجمعوا في شارع الرشيد بالقرب من سوق الشورجة، وشارع المتنبي، واصطدموا مع قوات مكافحة الشغب والجيش العراقي.

ومنذ مطلع أكتوبر الماضي، تشهد العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات، احتجاجات حاشدة تطالب بما يصفه المتظاهرون بـ”الحقوق المشروعة”، وتخللت تلك الأحداث أعمال عنف أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصا وإصابة نحو 12 ألف آخرين بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

من جهتها أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، أنها ستحاسب أي شخص يقوم بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين مهما كانت الاسباب.

وقال قائد العمليات الفريق الركن قيس المحمداوي إن “توجيهات القائد العام للقوات المسلحة واضحة وهي محاسبة أي شخص يقوم إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين مهما كانت الأسباب”، مضيفًا أنهُ” يمنع منعا باتا إطلاق الرصاص الحي حتى لو كان في الهواء لتفريق المتظاهرين”، قائلًا إن “توجيهاتنا صارمة على جميع القطعات”.

مقالات ذات صلة