نيوزويك”: عمليات البحرية اليمنية تُسبّب “صداعاً” آخر للبحرية الأميركية

متابعات || مأرب نت || 6 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أفادت مجلة “نيوزويك” الأميركية، اليوم الاثنين، بأنّ هجمات اليمنيين المتزايدة في البحر الأحمر تُسبّب “صداعاً” آخر للبحرية الأميركية، فالجيش الأميركي قد يواجه خيارات صعبة بشأن كيفية الرد على موجات الضربات وعمليات الاستيلاء في قنوات الشحن الرئيسية.
وأوردت المجلة أنّ “الهجمات تشكّل معضلة صعبة للقوات البحرية الأميركية في المنطقة”، مشيرةً إلى أنّ القوات اليمنية “لديها مخزون جيد من الصواريخ المضادة للسفن، ويمكنهم مضايقة سفن أكثر مما يمكن للبحرية الأميركية أن تأمل في حمايته”.

وأشارت إلى أنه “يتعين على الولايات المتحدة أن توازن بين إظهار وجودها في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لدعم إسرائيل، والحاجة إلى دعم حلفائها مثل كوريا الجنوبية وتايوان، وتقسيم الموارد بين أجزاء مختلفة من العالم”.
وقال فابيان هينز، وهو باحث في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، للمجلة، إنه “لا يمكن للبحرية الأميركية أن تكون في كل مكان طوال الوقت”، مشيراً إلى أنه “قد يكون من الأسهل الدفاع عن السفن ضد عمليات الاختطاف من الهجمات الصاروخية أو الطائرات من دون طيار، لكن البحرية الأميركية في نهاية المطاف لا تستطيع تغطية كل متر من البحر الأحمر وحماية السفن الأكثر عرضة للخطر”.
وأكد أنّ “الولايات المتحدة يمكن أن تُجرّب المهمة شبه المستحيلة، ولكن يمكنها أيضاً محاولة ردع القوات اليمنية عن شنّ المزيد من الهجمات”.
ولفت هينز إلى أنه “يمكن للبحرية الأميركية أيضاً أن تختار ملاحقة مخزونات الصواريخ المضادة للسفن، على الرغم من أنه من الصعب معرفة ما إذا كانت الولايات المتحدة تمتلك الموارد الاستخبارية أو الإرادة للقيام بذلك”.

مقالات ذات صلة