بالصور |فعاليات بمناسبة ذكرى الشهيد القائد في صنعاء وعدد من المحافظات

[مأرب برس|05/مايو/2016م] – أقيمت عدد من الفعاليات المتنوعة اليوم الخميس بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ( رضوان الله تعالى عليه )، في عدد من المحافظات، للتأكيد على أهمية الرجوع إلى فكر ومنهجية الشهيد القائد.

وأحيت مديريات العاصمة صنعاء ذكرى اسشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي بفعاليات خطابية وثقافية، للإطلالة على شخصية الشهيد القائد وفكره الذي يمثل أمل اليمنيين في التخلص من التبعية وقبر المؤامرات الخارجية إلى الأبد.

وشهدت العاصمة عدداً من الفعاليات المجسدة لعظمة الذكرى وصاحبها، وأحيت مديريتا آزال والصافية ذكرى الشهيد القائد بفعالية خطابية وإنشادية مشتركة جسدت عظمة شخصية السيد حسين، وأقامت مديرية شعوب فعالية مماثلة بالمناسبة، وفي مديرية التحرير أقيمت فعالية ثقافية وخطابية.

كما افتتح طلاب جامعة صنعاء معرضا مصورا للشهيد القائد جسد مراحل حياته وجهاده، وفي السجن المركزي احتفى السجناء بذكرى الشهيد بفعالية خطابية صباحية، كما نظمت دار الأيتام فعالية إنشادية وخطابية.

وفي محافظة صنعاء أحيت مديرية بني الحارث فعالية مماثلة تناولت فكر الشهيد وثقافته القرآنية.

إلى ذلك أحيا أبناء منطقة الروضة المناسبة بفعالية خطابية وثقافية.

وشهدت المحافظة جملة من الفعاليات في عدة مناطق، حيث احتضنت مديرية بني حشيش فعاليات ثقافية متعددة تخليدا لهذه المناسبة الأليمة، وفي مديرية سنحان وبلاد الروس جرى إحياء المناسبة بفعاليات خطابية وإنشادية في عدد من المناطق، عكست تعلق الناس بالفكر التحرري الذي قدمه الشهيد القائد.

كما أحيا الأهالي في عزلة الحدب مديرية بني مطر محافظة صنعاء المناسبة العظيمة، النساء بدورهن في مديريتي بني مطر والحيمة نظمن كل على حده فعاليات احتفاء بذكرى الشهيد القائد، وأكدن خلالها أن للمرأة اليمنية دورا محوريا في خلق جيل يطمح إلى الحرية.

وافتتحت الهيئة النسائية بمنطقة آل الصيفي والمناطق المجاورة لها بمحافظة صعدة معرضا بمناسبة ذكرى الشهيد القائد.

كما أقام عدد من طلاب ومعلمي مدرسة الوحدة بمدينة صعدة فعالية ثقافية استعرضت جانباً من حياة الشهيد القائد، وبعضاً من محطاته الجهادية والفكرية.

وأحيا أبناء محافظة ذمار المناسبة بعدد من الفعاليات والأنشطة في مختلف المديريات، لاستلهام المواقف العظيمة والمحقة التي قدمها من أجل عزة ورفعة المستضعفين حتى ارتقت روحه الطاهرة إلى باريها.

ونظم أبناء مديرية رداع بمحافظة البيضاء أمسية بالمناسبة تحدثت عن الشهيد القائد وعن مشروعه القرآني في مواجهة أعداء الأمة، وسط تأكيد المشاركين في الأمسية مضيهم في درب مسيرة الشهيد القائد حتى تحقيق مشروعه القرآني.

وشهدت مديرية بيت الفقيه التابعة لمحافظة الحديدة إقامة فعالية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد وسط تأكيد المجتمعين على ضرورة السير على خطاه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة