رابطة العلماء تحرير اليمن يأتي على طريق تحرير الأقصى من الصهاينة

[مأرب برس|07/مايو/2016م] – صنعاء – دعت رابطة علماء اليمن اليوم السبت في ندوة لها الشعب اليمني إلى المزيد من اليقظة والجاهزية العالية لمواجهة التحشيد الأمريكي الذي عقبه وصول المزيد من التعزيزات العسكرية مؤخرا إلى قاعدة العند الجوية.

وفي الندوة التي حضرها عددٌ من الشخصيات العلمائية والثقافية، وقدَّم فيها عددٌ من الباحثين أوراقاً بحثية حول دور العلماء في استنهاض الأمة، ووضعية المسجد الحرام في هذا العصر وعلاقته بالمسجد الأقصى.

وأكد العلماء أن تحرير اليمن وأهمية ذلك يأتي على طريق تحرير الأقصى من الصهاينة المحتلين.

وفي بيان ندوة رابطة علماء اليمن شدد العلماء على ضرورة التحرك الفاعل لمواجهة مكائد ومؤامرات العدوان.

وأكد الحاضرون أن ملامح المرحلة وخطورتها باتت ظاهرة لدى الجميع، بعد أن تكشفت الحقائق، ولم يعد هناك عذر للجميع أمام الله والأجيال القادمة.

وكان أثار الوفد الوطني في جلسة مشاورات الكويت اليوم السبت التحشيد العسكري الأميركي في جنوب اليمن وخصوصا في قاعدة العند الجوية، معلنا رفضه الشديد لأية قوات غازية، في حين ينكر وفد الرياض أي تواجد أمريكي في اليمن، رغم البيانات الصادرة عن البنتاغون والتقارير الصحفية الغربية التي تؤكد التحشيد العسكري الأميركي ويصف تلك القوات بأنها تابعه لمن يصفونهم بأشقائهم في التحالف.

ووصلت إلى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج قبل أيام 15 مروحية تابعة للجيش الأمريكي نوع أباتشي، 5 مروحيات نوع بلاك هوك، ومعدات عسكرية أخرى بمعية 100 من جنود القوات الخاصة (الرنجرز) بذريعة محاربة القاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة