ناطق وزارة الصحة يستهجن عمليات التهويل الممنهجة عن وباء انفلونزا H1N1 ويطمئن المواطنين

علق الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. يوسف الحاضري على الاشاعات المتداولة عن خطورة انفلونزا H1N1 ، مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة ولا داعي لقلق المواطنين وتصديق الاشاعات الكاذبة.

وقال ” الحاضري ” هناك تهويل أكثر من الواقع ولا يمد للحقيقة بصلة اطلاقا ، فهناك بعض حالات قليلة ولكنها لا ترتقي لجائحة كما يروج لها البعض فالمشكلة من الملاريا والضنك والكوليرا تبقى أشد من هذا المرض.. مشددا على وجوب عدم أخذ المعلومات من وسائل التواصل والاعلام وانما من مصادرها في وزارة الصحة سواء لهذا الوباء أو لغيره من أمراض.

وأكد أن وزارة الصحة وفرت الأدوية الخاصة بالمرض Tamiflu والتشافي منه سهل وسريع مثل أي انفلونزا أخرى.

وأضاف ” بدلا من التهويل وتخويف الناس، علينا أن ننشر التثقيف والتوعية في كيفية وقاية أنفسنا من الأمراض عامة والانفلونزا خاصة .

وأكد أن وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك لا يفيد في شيء ، إلا ادخال القلق لنفوس الناس حتى ولو تم ربط الأمر بالعدوان ونشره للاوبئة فالعدوان قد نشر الموت والدمار ولا فايدة من الربط خاصة والناس قلقة بشدة.

وتابع قائلا ” سنصدر بيانات وتقارير توضح حقيقة الوضع الوبائي وعلى الجميع الاهتمام بالتصدي للعدوان ورفد الجبهات واستقرار الجبهة الداخلية وبقية الاهتمامات الأخرى كلا ضمن مسؤوليته وواجباته.

مقالات ذات صلة