إيران تندد بتصريحات معادية لوزير الخارجية الأمريكي

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بالتصريحات المعادية التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ضد الجمهورية الإسلامية، واصفا بومبيو بأنه ليس في مستوى أي وزير خارجية في العالم نظرا لأفكاره الجهنمية.

وقال المتحدث عباس موسوي اليوم الجمعة” إن بومبيو جاء من منظمة جهنمية ومخادعة وتخريبية تمارس التعذيب إلى وزارة الخارجية الأمريكية، ونقل أفكاره الجهنمية إلى المجال الدبلوماسي والذي يعتبر مجالا حضاريا، وأنه ليس في مستوى أي وزير خارجية في العالم وليس له مكانة في هذا المجال” بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (أرنا).

وأدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية تصريحات بومبيو، منوها إلى أن المسؤولين الأمريكيين لن يحققوا أية نتيجة بهذه الأساليب، لأنهم لم يعطوا لحد الآن للشعوب والنخب في أمريكا والعالم أي صورة أخرى غير السياسة الخارجية غير الفعالة والمصابة بجنون العظمة والمضطربة والمتغطرسة.

ونقلت إرنا عن بومبيو قوله أمس الخميس، إن “الشعب الإيراني له أصدقاء في الولايات المتحدة يدعمونه في مواجهة قمع النظام”، حسب وصفه.

وأعلن بومبيو فرض عقوبات على قاضيين إيرانيين بالإضافة إلى منع تأشيرة دخول الولايات المتحدة لمسؤولين إيرانيين بزعم انتهاكهم لحقوق الإنسان خلال أحداث الشغب الأخيرة في البلاد.

وكانت إيران قد شهدت في منتصف الشهر الماضي احتجاجات على رفع أسعار البنزين تخللتها أعمال شغب وحرق مقار حكومية ومصارف.

مقالات ذات صلة