ظريف يحمل أمريكا المسؤولية وراء تأزيم الوضع في المنطقة

أكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، بان أمريكا هي السبب الرئيسي لكل الاوضاع المتفاقمة والخطيرة السابقة والراهنة في منطقة غرب آسيا.
وقال ظريف تصريح ادلى به لقناة “Timesnow” خلال زيارته الى نيودلهي إن الاوضاع في منطقة غرب آسيا اصبحت خطيرة بعد العملية الارهابية التي قامت بها امريكا باغتيال الشهيد قاسم سليماني، معتبرا مواقف وممارسات أمريكا المتغطرسة والوقحة بانها السبب الاساس وراء هذه الاوضاع.

وفيما توقع وزير الخارجية الايراني من نيودلهي اداء دور ايجابي فيما يتعلق بتطورات المنطقة أشار الى موقف الراي العام في دول المنطقة المؤيد للشهيد سليماني على نطاق واسع.

وتابع قائلا إن على الولايات المتحدة الاميركية أن تدرك (انه بعد اغتيال القائد سليماني من قبل الاميركيين) جرت مظاهرات في مختلف مناطق العالم من ضمنها في 430 مدينة بالهند. لافتا الى أن التكفيريين من أمثال “داعش” ومن خلفهم ابتهجوا لعملية اغتيال القائد سليماني.

وكان وزير الخارجية الايراني قد قام بزيارة الى الهند للمشاركة في منتدى “رايسينا” للحوار الدولي حيث القى كلمة فيه، فيما أجرى محادثات مع كبار المسؤولين الهنود اضافة الى العديد من نظرائه من الدول الاخرى المشاركين في المنتدى، حيث بحث معهم حول العلاقات الثنائية واهم القضايا الاقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة