قآاني يؤكد لحماس و”الجهاد” جاهزية إيران للعمل على إفشال صفقة ترامب

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية هاتفيا مع قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآاني، سبل التصدي المشترك لـ”صفقة ترامب” الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد قآاني “جاهزية إيران للعمل على إفشال هذه الصفقة والتصدي لمخاطرها مع كل الشعب الفلسطيني وخاصة قوى المقاومة”، مشددا على “دعم إيران للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية استمرارا لنهج الشهيد قاسم سليماني”.

من جهته ثمن هنية الموقف الإيراني، وأكد على “موقف الاجماع الوطني الفلسطيني برفض الصفقة”، وشدد على “قدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشعوب الامة على اسقاطها” حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وفي السياق أكد قاآني في أتصال هاتفي مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، مساء السبت،وقوف الجمهورية الإسلامية بجانب الشعب الفلسطيني في مواجهة كل المؤامرات التي تستهدف حقوقه التاريخية وعلى مواجهة صفقة القرن التي أنهت حق الشعب الفلسطيني في فلسطين وللأبد، حسب أميركا والعدو الصهيوني.

كما، أكد أن لا تغيير على سياسة الجمهورية الإسلامية تجاه دعم قوى المقاومة في فلسطين وخاصة بعد اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني، والذي كان استهدافه تمهيدا لإعلان صفقة القرن، كما تحدث الرئيس الأمريكي بذلك اعتقادا منه بأن اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني يمكن أن يغير سياسة وموقف إيران من المقاومة ودعمها.

وأوضح أن موقف الجمهورية سيكون أكثر قوة وأكثر تصميما على دعم قوى المقاومة في فلسطين وغيرها بعد اغتيال الحاج قاسم، حتى إسقاط الهيمنة الأميركية الصهيونية في المنطقة، وعلى وجه الخصوص في فلسطين.

من جانبه شكر الأمين العام زياد النخالة، قآاني على موقف الجمهورية الإسلامية المؤيد للشعب الفلسطيني وقواه المقاومة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة سيسقطون صفقة القرن وكل المؤامرات التي تستهدف حقه التاريخي في فلسطين.

مقالات ذات صلة