التقاء وحدات الجيش السوري المتقدمة في ريفي حلب الجنوبي وإدلب الشرقي في تلة العيس

التقت وحدات الجيش السوري المتقدمة من ريف حلب مع الوحدات المتقدمة من ريف إدلب الشرقي في محيط تل العيس بريف حلب الجنوبي بعد دحر التكفيريين من المنطقة.
وذكرت وكالة “سانا” أن وحدات الجيش تابعت تقدمها خلال عملياتها مساء أمس السبت في ريفي إدلب الشرقي وحلب الجنوبي وحررت قرى وبلدات “كوسنيا وتل باجر ورسم الصهريج وبانص ورسم العيس والشيخ أحمد وأبو كنسة وجب كاس وأم عتبة” وصولاً إلى تحرير قرية العيس وتلة العيس والتقاء القوات المتقدمة من ريفي المحافظتين بعد دحر التكفيريين من المنطقة.

وكانت وحدات الجيش المتقدمة من ريف إدلب حققت بعد ظهر أمس تقدماً على اتجاه بلدة رسم الصهريج وكوسنيا بريف حلب الجنوبي بعد توجيه ضربات صاروخية مركزة لعناصر تنظيم “جبهة النصرة” في القريتين فيما تقدمت وحدات أخرى في قرى عدة منها مريودة ومكحلة وخربة الكوسا بالتوازي مع تقدم وحدات الجيش العاملة بريف حلب الجنوبي في قرية العيس وتلتها الاستراتيجية بعد رمايات مركزة دمرت خلالها تحصينات التكفيريين ومقراتهم.

وحاولت الجماعات التكفيرية الدفع بتعزيزات على محوري تفتناز وسرمين إلى الشمال الشرقي والشرق من مدينة إدلب لكن وحدات الجيش السوري تعاملت معها بضربات مدفعية وصاروخية على محاور تحرك آلياتها ودمرت عدداً منها وأحبطت محاولة زجها في المعركة.

مقالات ذات صلة