إيران ردا على تصريحات البحرين والسعودية: اعرفوا حجمكم

قالت الخارجية الإيرانية ردا التصريحات السعودية والبحرينية بشأن التشاور معهم في حال إبرام اتفاق جديد مع إيران: نقول لبعض دول المنطقة عليكم أن تعرفوا حجمكم.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية خطيب زاده في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، حول تصريحات المسؤولين السعوديين والبحرينيين: بالنسبة للمنطقة فقد بذلت بعض الدول كل ما لديها لتحقيق أهدافها خلال فترة مغادرة ترامب البيت الأبيض.

وأضاف لقد أنفقوا أموالهم لشراء الأمن، أولئك الذين أنفقوا أموالهم على أسس ضعيفة يشعرون بالقلق الآن.

وأكد أن إيران هي ركيزة الاستقرار في المنطقة، مضيفا يجب على هذه الدول أن تعرف ما هي مكانتها وإلى أي حد يمكنها أن تتحدث، وعليها أن تتحدث بمستوى حجمها.

وشدد زاده على أن الرياض تتحمل مسؤولية العديد من مشاكل المنطقة فهي مسؤولة عن سفك الدماء والمجاعة في اليمن وتدير العديد من المدارس التكفيرية في دول مختلفة، مؤكدا عليهم وقف هذه الاعمال فوراً لأن في ذلك مصلحة أفضل للشعب السعودي والمنطقة.

وحول الاتفاق النووي قالت الخارجية الإيرانية: لن تتفاوض مجددا بشأن الاتفاق النووي وسنلتزم بتعهداتنا بمجرد التزام الأطراف الأخرى بتعهداتهم.

ولفت خطيب زاده إلى أنه في حال تم تحويل المشروع الاستراتيجي الخاص بالبرلمان إلى قانون ستلتزم وزارة الخارجية بإجرائه.

وردا على طرح ألمانيا إدراج قضية الصواريخ ضمن الاتفاق النووي قال خطيب زاده: على أوروبا أن تعلم أن إيران لا تساوم وتفاوض على أمنها القومي إطلاقا.

مقالات ذات صلة