المواصفات والمقاييس بإب تتلف أطنانا من مواد غذائية منتهية الصلاحية

قام فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة إب اليوم الاثنين، بإتلاف 15 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.
شملت الكمية (500) كيس قمح، وما يزيد عن أربعمائة وثمانين من الدجاج المثلج، و(114) كرتون فول معلب، و(101) علبة طحينية. ومئات من الكراتين العصير فضلا عن كميات الحلويات والتمور والزبادي.

وأوضح وكيل المحافظة لقطاع الصناعة والمقاييس قاسم المساوى أن السلطة المحلية والمكاتب المختصة بالمحافظة تبذل جهودا كبيرة لحماية المواطن والرقابة الصارمة والمستمرة على المواد الغذائية وغيرها من المواد التي تمس حياة المواطن.

وشدد على ضرورة أن تتعاون الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها الأمنية والقضائية مع هيئة المقاييس وصحة البيئة وغيرها والتفاعل والتجاوب السريع والتكامل لما من شأنه تنظيف الأسواق من المواد منتهية الصلاحية.

مؤكدا على أهمية التفتيش الدوري على المحلات التجارية لحماية الموطنين من مخاطر المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الأدمي.

وبدورها قالت ريا العنسي مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بإب أن عملية الإتلاف لأي كميات تتم بعد إجراء فحص دقيق للعينات في تلك المواد والتأكد تماما من انتهائها أو احتوائها على أضرار تصيب المواطن، مشيرة إلى أن فرع المقاييس وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تعمل بشكل متواصل بالرقابة والنزول الميداني المستمر للتفتيش وهذا نابع من القناعة والحرص على حياة المواطن وصحته.

ولفتت أن القيمة المقدرة للمواد التي أتلفت اليوم تبلغ عشرة ملايين ريال.

حضر الإتلاف مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي بالمحافظة، ووكيل نيابة المخالفات والمرور القاضي فهد الصيادي، ومدير حماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ومدير صحة البيئة بمكتب اﻷشغال العامة بالمحافظة وليد عبيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة