لقاء بصعدة يناقش أنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

ناقش محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ووكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان اليوم الثلاثاء، مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز راوخنشتاين، أنشطة اللجنة بالمحافظة.
وتطرق الاجتماع بحضور المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر اليمني الدكتور رسلي الحماطي ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصعدة كاخابر، إلى احتياجات المحافظة الإنسانية سيما بعد استهداف طيران العدوان للبنية التحتية بالمحافظة بما فيها المنشآت الصحية والتعليمية والطرق والجسور.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض أن المحافظة بحاجة لمساعدات كبيرة مقارنة بحجم المعاناة التي تواجه السكان في صعدة التي تعرضت لعدوان ممنهج منذ اليوم الأول، الذي استهدف تدمير البنية التحتية وكل مقومات الحياة فيها.

وطالب بتنفيذ مشروع مركز الأطراف الذي تم وضع حجر الأساس له عام 2015م، ووعدت قيادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حينه بتسليم المشروع عام 2016م، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى اللحظة.

وثمن محافظ صعدة الجهود الإنسانية للجنة الدولية للصليب وتعاونها المستمر مع السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع الإنسانية ذات الأولوية، معبرا عن أمله في تواصل التعاون وتوسيعه مع اللجنة الدولية لمعالجة وضع اللاجئين الأفارقة وما يحتاجونه من رعاية في الجوانب الغذائية والدوائية والإيوائية.

وأبدى استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات التي قد تعترض عمل اللجنة، بما يمكنها من تنفيذ مهامها المنوطة على أكمل وجه.

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن الحرص على تحديد المشاريع والتخطيط لها بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة.

ونوه بتعاون الهلال الأحمر اليمني مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا التزام اللجنة الدولية بدعم محافظة صعدة، مقدًماً الاعتذار عن تأخير تنفيذ بعض المشاريع التي تم تحديد موعد تنفيذها في المحافظة.

بدوره أشار رئيس بعثة اللجنة بصعدة إلى أن مناقصة مشروع مبنى مركز الأطراف، سيتم الإعلان عنها في مايو المقبل والبدء بتنفيذ المشروع في أغسطس من العام الجاري.

مقالات ذات صلة