ورشة تدريبية بصنعاء لمدربي وزارة الداخلية حول تقييم مخاطر كورونا

عقدت بالعاصمة صنعاء ورشة تدريبية لمدربي وزارة الداخلية حول تقييم المخاطر نظمتها وزارة الصحة العامة والسكان في إطار الخطة الوطنية الطارئة للاستعداد لمواجهة وباء كورونا.

وفي الافتتاح أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أن الورشة التي شارك فيها ٣٠ مشاركًا يمثلون عدة جهات من وزارة الداخلية والشرطة جاءت ضمن سلسلة التدريبات التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات الممثلة في اللجنة الفنية المشتركة.

 

وأكد أهمية التنسيق بين الصحة والقطاعات الأخرى في الدولة ومنها وزارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأشار الدكتور المنصور الى أن تقييم المخاطر الذي أعده البرنامج التدريبي للوبائيات الحقلية بوزارة الصحة نتج عنه عدة سيناريوهات لتطورات الوباء منها مرحلة الاستعداد والتأهب التي تشمل تدريب مدربين من وزارة الداخلية لرفع الوعي بالمرض وطرق العدوى والوقاية في أوساط كوادر الوزارة وكذلك الدور المناط برجال الأمن وفقا للسيناريوهات الأربعة الموضوعة في الخطة.

 

حضر الورشة مدير عام مكافحة الأمراض الدكتور خالد المؤيد والمتحدث الرسمي باسم اللجنة الفنية المشتركة عبدالحكيم الكحلاني وممثل وزارة الداخلية في غرفة العمليات المشتركة النقيب فاضل إسحاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة