الجيش الإيراني يطلق مناورات للدفاع البيولوجي

أطلق مقر الدفاع البيئي التابعة لجيش الإيراني، صباح اليوم الأحد، مناورات الوقاية والمراقبة لتفشي فيروس كورونا.

وتجري هذه المناورات بسيطرة وقيادة مقر الدفاع البيئي للجيش حول محور القوة البرية للجيش والقيادة الميدانية من قبل قائد هذه القوة العميد كيومرث حيدري.

 

واستعرض قائد القوة البرية للجيش الإيراني تفاصيل مناورات الدفاع البيئي للجيش التي انطلقت من معسكر “الشهيد زرهرن” التابع للقوة البرية.

 

وقال العميد حيدري في تصريح للصحفيين على هامش انطلاق هذه المناورات: إنه ومنذ الأيام الأولى لانتشار فيروس كورونا في البلاد وإثر الأوامر الصادرة من القائد العام للقوات المسلحة دخلت القوات المسلحة المقتدرة ومنها الجيش والقوة البرية الى الساحة.

 

وكان قائد الثورة القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية السيد علي الخامنئي قد أصدر أمرا قبل أيام إلى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري، أشاد فيه بخدمات القوات المسلحة للمواطنين في مجال مكافحة فيروس كورونا وأكد ضرورة تنظيم هذه الخدمات في إطار “مقر صحي وعلاجي” للحد من تفشي الفيروس.

 

وقال: إنه وفي ضوء القرائن التي طرحت احتمال أن يكون هذا الحدث (تفشي الفيروس) “هجوما بيولوجيا”، فإن هذا الاجراء (تأسيس المقر الصحي والعلاجي) يمكنه أن يكتسب أيضا صفة مناورات الدفاع البيولوجي وأن يعزز القوة والاقتدار الوطني.

مقالات ذات صلة