اجتماع بالحديدة يناقش الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

ناقشت اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء، التوجيهات والإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.
وأكدت اللجنة في اجتماعها برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ضرورة الإسراع في تجهيز الحجر الصحي ومراكز العزل بالمحافظة والمديريات تحسبا لأي طارئ.

كما تم التأكيد في الاجتماع الذي ضم مدير أمن المحافظة ورئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية ونائب رئيس مؤسسة الموانئ ومدراء عموم الصحة والهيئة العامة لشؤون النقل البحري والهيئة العامة للنقل البحري والتربية والمالية وصندوق النظافة والصناعة على، وتشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس في المنافذ البرية والبحرية.

وشكل الاجتماع فرق ميدانية للتأكد من تنفيذ قرارات اللجنة العليا بمنع استخدام الشيش في المنتجعات واللوكندات والأماكن العامة في المدن.

وكلف الاجتماع مكاتب الصحة والمالية والصناعة مناقشة الموازنة الخاصة باللجنة الفنية بالمحافظة للبدء في تنفيذ القرارات التي اتخذتها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وخلال الاجتماع شدد قحيم على ضرورة التقيد بالتوجيهات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، موجها بحشد الطاقات وتوفير الإمكانيات للحالات الطارئة ومواجهة أي التزامات بحسب ما هو متاح.

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، لافتا إلى أن العمل جارٍ في تجهيز الحجر الصحي ومراكز العزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة