قوى العدوان تجدد خروقاتها في الحديدة وسلسلة غارات جوية على مأرب والجوف

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشن الطيران الغاشم سلسلة غارات جوية على محافظتي مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وذكر مصدر أمني أن خروقات قوى العدوان بلغت 114 خرقاً بينها ثمانية اعتداءات على رقابة كيلو16 وتحليق طائرة حربية في أجواء حيس وثلاث طائرات تجسسية في أجواء منطقة الجاح و كيلو16 .

 

وأشار المصدر إلى أن من بين الخروقات21 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي بـ63 قذيفة وصاروخ و81 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

 

وأوضح المصدر أن قوى العدوان قصفت بقذيفتي هاون شارع الـ 50 بمدينة الحديدة واستحدثت جرافة عسكرية تحصينات جديدة في الشارع نفسه، كما نفذت قوى العدوان تمشيطاً مكثفاً بالرشاشات المختلفة على المطار.

 

وقصفت قوى العدوان بأربع قذائف هاون غرب مثلث العدين في مديرية حيس ، فيما حلقت طائرات العدوان التجسسية في أجواء مدينة الدريهمي المحاصرة.

 

وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن عشر غارات على مديرية خب والشعف وست غارات على مديرية الحزم بمحافظة الجوف، كما شن غارتين على مديرية مجزر وثلاث غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب.

 

واستنكر المصدر استمرار صمت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن إزاء التصعيد المتواصل لتحالف العدوان الغاشم واستهداف أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات..محملاً  المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تبعات “هذا التصعيد الخطير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق