قحيم يتفقد مركزي الحجر الصحي ومخازن الأدوية بالحديدة

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مبنى مركز الحجر الصحي بمدينة الحديدة ضمن الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا.

واطلع القائم بأعمال المحافظ على التجهيزات الفنية وعمليات الرش والتعقيم ومستوى الإنجاز في تهيئة المبنى للحجر الطبي ، وحث على الإسراع في استكمال التجهيزات ورفع الجاهزية لتقديم خدمات المركز للوافدين من خارج البلاد.

وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لتهيئة المركز وتذليل كافة الصعوبات لتنفيذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .

وشدد قحيم على ضرورة نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع حول الفيروس وطرق الوقاية منه.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المداني الجهود المبذولة في تنفيذ التجهيزات، وتوفير احتياجات ومتطلبات المركز ليتسنى من خلاله تقديم الخدمات الصحية الطارئة في حال دخول الوباء للمحافظة.

وأشار إلى ضرورة قيام المنظمات الدولية العاملة في المحافظة بدورها في مواجهة الجائحة، من خلال سد العجز في التجهيزات اللازمة.

كما تفقد قحيم والمداني موقع الحجر الصحي بميناء الاصطياد والتجهيزات الطبية فيه ومدى جاهزيته للقيام بعمله.

واستمعا من مسئول المركز الدكتور أحمد حسن إلى شرح عن الإجراءات التي يقوم بها المختصون من فحوصات تشخيصية وطبية لأي شخص، وكذا الفحص الحراري للكشف عن أي أثر أو اشتباه بالمرض للقيام باتخاذ الإجراءات الأولية للحجر الصحي لأي حالة مشتبهة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة .

إلى ذلك تفقد قحيم والمداني مخازن الأدوية التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة حيث واطلعا على مدى استعدادها لتقديم كافة احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمواد والمستلزمات الطبية وكذا توفير الأسرة الخاصة بالمرضى .

وشدد قحيم على ضرورة الاستعداد الكامل لتزويد كافة المراكز الصحية والمستشفيات في إطار المحافظة بالأدوية والمستلزمات الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا .

رافقهما خلال الزيارة مدير الموانئ ومراكز الإنزال بالهيئة العامة للمصائد في البحر الأحمر عبد الملك صبرة والقائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبد الواحد ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة