الأرصاد يحذر المواطنين في المهرة وحضرموت وشبوة وأبين

قال المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، إن لمنخفض الجوي يتمركز حاليا على سواحل مدينة المكلا ومن المتوقع أن يتحرك ببطيء غربا باتجاه سواحل شبوة وسوف يكون تأثير المنخفض أقل مما كان علية في الساعات الماضية.

وتوقع المركز في نشرة تحذيرية استمرار هطول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية على سواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والمناطق الداخلية المحاذية لها وهضبة حضرموت مع إمكانية امتدادها غربا إلى أجزاء من محافظات أبين ولحج وعدن.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار خاصة قاطني محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الاحتياطات اللازمة والاحتماء من العواصف الرعدية.

 

كما حذر الأخوة ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا وأرخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.

 

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة