حماية المستهلك تدعو لاتخاذ إجراءات وقائية للتخلص من مخلفات مراكز العزل الصحي

دعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك اليوم الأحد، إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتخلص من مخلفات المستشفيات ومراكز العزل والحجر الصحي.

وأكدت الجمعية، في بيان صادر عنها ضرورة وضع الضوابط والإجراءات وإلزام المستشفيات ومراكز الحجر الصحي بتوفير المعدات المخصصة لفرز وتجهيز وتصنيف مثل هذه المخلفات النفايات الطبية من قفازات وكمامات وبدل وقاية وغيرها، وتخصيص أماكن للتخلص منها بشكل سليم، بما لا يضر بالبيئة ويضمن عدم نقل العدوى.

 

وأوضح البيان أن كل دول العالم اعتبرت مخلفات المستشفيات ومراكز الحجر المخصصة لمرضى كورونا “كوفيد ١٩” مخلفات خطرة ويتم التعامل معها على هذا المبدأ وخصصت لها أدوات ووسائل لجمعها وأماكن للتخلص منها إما بالحرق أو الدفن او طرق أخرى وكذلك مخلفات المصابين في المنازل.

 

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت عدداً من الأدلة عن الطرق والوسائل والكيفية التي تتبعها المستشفيات والمنازل للتخلص الآمن من المخلفات والنفايات الطبية بشكل يستحيل معه انتقال أي نوع من العدوى خاصة المستشفيات المخصصة للحجر الصحي.

 

وطالبت الجمعية كافة الأجهزة المعنية بتوفير متطلبات الوقاية لعمال وسيارات النظافة كما يعامل الطبيب الذي يواجه ويستقبل مرضى كورونا وبما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع كهدف يسعى إليه الجميع.

 

وثمنت الجمعية الجهود المبذولة من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة العامة والسكان والأجهزة المختصة في مكافحة هذه الجائحة ومواجهتها، مبدية استعدادها للتعاون وتقديم المساندة الفنية وغيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة