هيئة تنسيق المنظمات تدين شطب تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء

أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، قرار الأمم المتحدة شطب اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.

واستنكرت الهيئة وشركائها من منظمات المجتمع المدني في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، شطب تحالف العدوان من قائمة العار بشكل متكرر وبدون مبرر، معتبرا هذا الإجراء تنصلاَ عن المبادئ والقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية من جهة تعتبر هي الحامي الأول للحقوق والحريات والمخولة بالدفاع عن الإنسانية وحمايتها.

وقال البيان “من المؤسف أن يتم اتخاذ هذا القرار بالرغم من توفر كافة الأدلة باقتراف دول تحالف العدوان أبشع الجرائم والانتهاكات الخطيرة بحق أطفال اليمن وكل ما يتعلق بهم من مدارس ومستشفيات ومراكز رعاية”.

ودعت الهيئة، اللجنة الدولية لحقوق الطفل والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الدولية والإنسانية في العالم إلى إدانة هذا القرار الجائر الذي يتنافى مع القيم والمبادئ التي ناضلت البشرية من أجلها.

وحمل البيان، الأمم المتحدة وأمينها العام مسؤولية الوقوف إلى جانب تحالف العدوان بقيادة السعودية الذي استباح دماء الأطفال والنساء في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة