الدفاع الإيرانية: قادرون على صناعة ما تحتاجه المنظومات الجویة في البلاد

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، توفر الامكانات لصناعة ما تحتاجه المنظومات الجوية في البلاد، معتبرا أن تسليم ثلاث مقاتلات من صنع داخلي إلى القوة الجوية، يحمل رسالة إلى الاعداء وخاصة الامريكان مفادها ان الحظر له نتائج معكوسة.
وأضاف العميد حاتمي في مراسم تسليم ثلاث مقاتلات متطورة من طراز كوثر إلى القوة الجوية للجيش، أن أول طائرة من هذا الطراز تم تدشينها وتسليمها إلى الجيش في أغسطس من عام 2018، وفي أكتوبر من نفس العام تم تدشين خط انتاج هذه الطائرات، واليوم نشهد انتاج ثلاث مقاتلات من طراز كوثر.

واعتبر أن هذا الانجاز يحمل رسالة مهمة إلى أحرار العالم وهي أنهم بالصمود والثبات يحققون ما يريدون، مشيرا إلى أن الأعداء يحاصرون إيران منذ أربعين عاما وقد شددوا عليها الحظر والضغوط لكنها تمكنت من تفعيل قدراتها حتى وصلت إلى ما وصلت إليه.

وأكد حاتمي أن على الأعداء وخاصة الأمريكان أن يعلموا أن إيران ستواصل مسيرتها وستحبط المحاولات الساعية لمنع إيران من تصدير منتجاتها.

بدوره أكد قائد الجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي خلال المراسم أن القوات المسلحة للجمهورية الاسلامية وبفضل الصناعات الدفاعية لوزارة الدفاع، والكوادر الشبابية والعلماء الإيرانيين ترتقي كل يوم في المجالات الجوية والبحرية والبرية للدفاع عن القيم السامية للثورة الإسلامية.

مقالات ذات صلة