مسار جديد في تطبيع دولة الإمارات مع إسرائيل موقع ” ميدل إيست آي” يكشف التطورات

[مأرب برس|09/يونيو/2016م] – كشف موقع ” ميدل إيست آي ” عن علاقات واسعة تجمع بين منصور بن زايد وابن رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق آرييل شارون في تجارة لحوم الأبقار.

وأضاف تقرير ميدل إيست آي أن منصور بن زايد يمتلك 40% من شركة إمارات المستقبل للأغذية، والتي عبر سلسلة من العمليات التجارية المعقدة تعتبر شريكاً محورياً لمؤسسة ” إسرائيلية ” لها ارتباطات مع ابن شارون، وهو ما أكده متحدث باسم شركة حجازي وغوشه صاحبة الارتباط الوثيق بشركة مستقبل الإمارات.

وقال الموقع أن ” مالك نادي مانشستر سيتي يعتبر واحداً من أبرز المساهمين في شركة يقدر رأس مالها بالمليارات، تعد المورد الأكبر للحوم الأبقار في الكيان الإسرائيلي، ولها الحصة الأوسع في سوق اللحوم الإسرائيلي، وذلك على الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين “الإمارات وإسرائيل “.

ويشير التقرير إلى أن الشركات والتجار الإسرائيليين المتعاملين مع هذه الشركة يسيطرون على ما يقارب الـ60% من السوق الإسرائيلية للحوم .

و ارييل شارون هو رئيس وزراء الكيان الصهيوني الاسبق، ارتكب جرائم عديده منها مجزرة قبية 1953م، وقتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967م، واجتياح بيروت و مجزرة صبرا وشاتيلا، واستفزاز مشاعر المسلمين بتدنيسه لحرمة المسجد الأقصى سنة 2000، وكذلك ارتكابه مذبحة جنين 2002، والكثير من عمليات الاغتيال ضدَّ أفراد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة