السيد الخامنئي يتوعد بضربة مماثلة للأمريكيين رداً على اغتيال الشهيدين سليماني والمهندس

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي لدى لقائه رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، أن “إيران ستوجه ضربة بالمثل للأمريكيين ردًا على اغتيالهم الشهيد القائد قاسم سليماني”.
وقال السيد الخامنئي مخاطباً الكاظمي: “لقد قتل الأمريكيون ضيفكم قاسم سليماني برفقة أبو مهدي المهندس، واعترفوا صراحة بالجريمة وهذه ليست مسألة بسيطة.. لن تبارح ذاكرتنا”، مؤكداً أن إيران لن تنسى هذه الجريمة أبداً وستوجه ضربة مماثلة للأمريكيين.

واعتبر أن الحشد الشعبي والسيد علي السيستاني نعمة من الله، مشيراً إلى أن الجمهورية الإسلامية “تعارض أي شيء يضعف الحكومة العراقية”.

وقال السيد الخامنئي: “وجهة النظر الأمريكية تجاه العراق هي عكس وجهة نظر إيران تماما لأن الولايات المتحدة هي العدو بكل ما تعنيه الكلمة ولا تتفق مع عراق مستقل قوي فيه حكومة أغلبية”.

وشدد على أن إيران “لا تتدخل في علاقات العراق مع الولايات المتحدة، لكنها تتوقع أن يعرف الأصدقاء العراقيون الولايات المتحدة وأن يعلموا أن الوجود الأمريكي في أي بلد هو مصدر فساد وتدمير ودمار”.

وأعرب عن أمله في أن تتمكن الحكومة والشعب والبرلمان العراقي من متابعة تنفيذ قرار طرد الأمريكيين من بلادهم، لأن “وجودهم يسبب انعدام الأمن”.

وجدد التأكيد على أن، “الولايات المتحدة تقود حملة معادية لتعزيز العلاقات بين إيران والعراق، ولكن لا ينبغي لنا بأي حال من الأحوال أن نخشى أمريكا.. لا يمكن للولايات المتحدة ارتكاب أي حماقة تجاه العلاقة بين بلدينا”.

مقالات ذات صلة