البرلمان الإيراني: اتفاق التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني سيسبب انعدام الأمن في المنطقة

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف أن اتفاق التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني سيشجع غاصبي الأراضي الفلسطينية على التطاول أكثر على حقوق الشعب الفلسطيني وسيسبب في انعدام الأمن بالمنطقة.

وقال قالبيباف في رسالة إلى رؤساء برلمانات الدول الإسلامية إن اتفاق التطبيع بين الإمارات والكيان الصهيوني سيقوض جميع جهود الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي (OIC)  وبرلمانات الدول الإسلامية.

 

وأكد أن إرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة ستكون من دون شك السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني، مدينا جميع الإجراءات التي من شأنها انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وشدد على جميع برلمانات الدول الإسلامية الاستفادة من جميع الإجراءات البرلمانية لمعارضة ومنع هذا الاتفاق المشين واستيفاء حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وأشار قاليباف إلى أن اتفاق التطبيع الاماراتي والاسرائيلي يهدف الى تضعيف الاجراءات العملية والجادة لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية.

 

وقال إن الاتفاق سيشجع غاصبي الأراضي الفلسطينية على التطاول أكثر فأكثر على حقوق الشعب الفلسطيني ويسبب في انعدام الأمن بالمنطقة، لذا فأن هذا الاتفاق يفتقد الاعتبار في العالم الاسلامي وضمائر الشعوب الحرة والشعب الفلسطيني والامة الاسلامية.

 

واعتبر اتفاق التطبيع بانه خطأ استراتيجي من جانب أبوظبي وقال: إن هذ الإجراء يشجع الكيان الصهيوني على استمرار ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويعتبر تهديدا للأمن والسلام الاقليمي وعليه فإن على برلمانات الدول الإسلامية باعتبارها ممثلة عن شعوبها وتأسيا بالتعاليم الإسلامية إدانة هذا الإجراء بشدة.

 

ودعا جميع برلمانات الدول الإسلامية الاستفادة من جميع الإجراءات البرلمانية لمعارضة ومنع اتفاق التطبيع بين الامارات والكيان الصهيوني، مؤكدا أنه يجب على الدول الإسلامية الاتحاد والتآزر والاستفادة من جميع الإمكانيات الإقليمية والدولية للوقوف ضد الاغتيال السياسي للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة