البيت الأبيض يستضيف حفل توقيع اتفاق التطبيع بين كيان العدو والإمارات منتصف الشهر الحالي

أعلن البيت الأبيض أنه سيستضيف بوجود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، احتفال توقيع اتفاق التطبيع بين كيان العدو الصهيوني والإمارات منتصف الشهر الجاري، قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ووفق وكالة “سكاي نيوز” يتوجه وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين إلى واشنطن، يوم 15 سبتمبر، بدعوة من ترمب للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع بين كيان العدو والإمارات بحضور رئيس وزراء كيان العدو بنيامين نتانياهو.

 

وكان قد نتنياهو قد قال على حسابه في “تويتر” إن “مراسم التوقيع ستكون أساسا لمعاهدة السلام بين “إسرائيل” والإمارات”.

 

وأضاف “أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين “إسرائيل” والإمارات” حد وصفه.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 13 أغسطس الفائت، عن توصل الإمارات وكيان العدو الصهيوني إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، مؤكدا أنهما ستوقعان الاتفاق في البيت الأبيض في غضون أسابيع.

 

وتشكل خطوة التطبيع العلني الإماراتي مع العدو استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين في مختلف البلدان، وهو ما أثار سخطا وغضبا عارما في الشارع العربي والإسلامي، معتبرين أن هرولة الإماراتية نحو العدو خيانة للمقدسات الإسلامية في القدس والمسجد الأقصى، وبيعا للقضية الفلسطينية لأعداء الأمة.

مقالات ذات صلة