اعتقال العلامة محمد صنقور إمام أكبر جمعة في البحرين

[مأرب برس|17/يوليو/206م] ــ أقدم النظام البحريني، اليوم الأحد، على اعتقال العلامة الشيخ محمد صنقور إمام أكبر جمعة في البحرين.

وبحسب موقع قناة اللؤلؤة، فإن السلطات الأمنية استدعت العلامة صنقور إلى التحقيق في مركز شرطة البديع دون توضيح الأسباب، حيث أبقته قيد التوقيف إلى حين عرضه على النيابة غداً الإثنين.

وكانت السلطات البحرينية قد منعت العلامة صنقور منتصف يونيو الماضي من أداء شعائر الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في منطقة الدراز دون إبداء الأسباب.

وكان العلامة صنقور قد دعا أمس الجمعة، في أول خطبة جمعة بعد 4 أسابيع من المنع، إلى مد الجسور للوصول إلى حل للأزمة الراهنة في البلاد، قائلا: “ليس بحاجة لأكثر من مد الجسور والإصغاء لهواجس الناس وتطلعاتهم وذلك بالتداول والتحاور بعيداً عن مشاعر الغضب”.

الجدير بالذكر أن العلامة صنقور يعد أحد أبرز العلماء في البحرين، وكان قد استدعي للتحقيق معه في مركز شرطة البديع في 24 فبراير 2016 دون معرفة الأسباب أو توضيح أسباب الاستدعاء لدى حضوره حينها.

يشار إلى أن النظام البحريني كان قد أصدر في وقت سابق اليوم الأحد قراراً بحل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وتصفية أموالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة