الحوري يشيد بأداء وزارة الصحة في تنفيذ خطط الرؤية الوطنية

أشاد أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة لمتابعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية، بالأداء النوعي لوزارة الصحة العامة والسكان في مختلف الأنشطة والمبادرات والنزولات الميدانية والجانب التقني.

وخلال زيارته لوزارة الصحة ولقاءه الوزير طه المتوكل للاطلاع على الأنظمة الالكترونية والأتمتة والربط الشبكي التي تنفذها الوزارة في اطار محور الصحة من خطة الرؤية الوطنية؛ أوضح الدكتور الحوري أن القيادة السياسية تثني ثناء كبيرا على جهود قيادة وزارة الصحة وكوادرها في تنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع الاستراتيجية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

 

من جانبه استعرض وزير الصحة الدكتور طه المتوكل أنشطة الوزارة في مختلف الجوانب والخدمات الطبية والرعاية الصحية والتأهيل والتدريب للكوادر عبر المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

 

وتطرق الوزير إلى ما تم انجازه في إطار خطط الرؤية الوطنية لبناء الدولة في القطاع الصحي وبناء على توجيهات القيادة وكذا الجهود المبذولة في أتمتة أعمال الوزارة والربط الشبكي.

 

وكان اللقاء الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني والسكان الدكتور نجيب القباطي، كرس لمناقشة خطط الوزارة وبرامجها وأنشطتها والجهات التابعة لها في المجالات الطبية والعلاجية والتأهيلية، فضلا عن جهود الوزارة لتعزيز الأداء بالمنشآت الصحية العامة والخاصة وأدوارها الحيوية تجاه الوطن والمواطن ومستوى جودة خدماتها للمرضى علاوة على عملية أتمتة العمل فيها.

 

إلى ذلك أشاد الدكتور ياسر الحوري بالنظام المعلوماتي للرعاية الصحية الأولية الذي سيتم تدشينه مطلع العام القادم حيث استمع من وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى شرح عن النظام الذي يعد نقلة نوعية على مستوى قواعد البيانات والمعلومات في مختلف أنشطة ومستويات قطاع الرعاية الصحية الأولية في عموم الجمهورية.

 

وأشار الدكتور المنصور إلى اهمية النظام في توجيه الموارد وتوظيفها ودراسة الاحتياجات والفجوات على مستوى المركز والوحدات ومعرفة الاختلالات على مستوى تقديم الخدمة وغيرها.

 

كما اطلع القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية للمتابعة والتقييم بمكتب الرئاسة ووزير الصحة على النظام المالي والمخزني والطبي بوزارة الصحة والقطاعات التابعة لها والجهود المبذولة في الربط الشبكي لمختلف المستشفيات في المحافظات.

مقالات ذات صلة