وفد من مجلس الشؤون الإنسانية والأوتشا يزور مديرية الجوبة بمأرب

|| مأرب نت || 13 جمادى الآخرة 1444_ه‍

اطلع مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب صالح الشريف وفريق من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا” برئاسة نائب المدير العام ماريا روزاريا برونو على الاحتياجات الضرورية من المشاريع الخدمية والتنموية والصحية بمديرية الجوبة.

حيث اطلعوا ومعهم عدد من منسقي الكتل بالأوتشا وممثلي المنظمات الإنسانية على الخدمات التي يقدمها مستشفى 26 سبتمبر للمرضى والمستفيدين والتدخلات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات.

واستعرض اجتماع عقد في مستشفى 26 سبتمبر وضم إدارة المستشفى، أبرز الصعوبات التي تواجه المستشفى، خاصة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بالطوارئ العامة، ومكافحة الأمراض الوبائية نتيجة شحة الإمكانيات.

وخلال الزيارة ثمن الشريف زيارة ممثلي الأوتشا والمنظمات الدولية والمحلية للمديرية للاطلاع على احتياجاتها من المشاريع الخدمية والتنموية الأساسية والطارئة، وما تعرضت له المشاريع الخدمية من استهداف وتدمير من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

ودعا المنظمات الدولية والمحلية إلى تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في المديرية بحسب الاحتياج.. مؤكدا حرص المجلس على تقديم التسهيلات لفريق مكتب الأمم المتحدة واستمرار التنسيق، والعمل على توفير احتياجات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وأبرزها قطاعات التعليم والصحة والمياه.

فيما أشارت نائب مدير الأوتشا إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على احتياجات المديرية من المشاريع الإنسانية والاغاثية، وأبرز الإحتياجات، والعمل على تمويل العديد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية الجوبة مثل المياه والتعليم والصحة ضمن خطة الأوتشا للعام الجاري 2023م

مقالات ذات صلة