صحيفة لوس أنجلوس تايمز : في حال فاز ترامب ستشهد أمريكا انقلاباً عسكرياً

[مأرب برس|21/يوليو/2016م] ــ متابعات ــ نشرت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية مقالا للكاتب السياسي المحافظ جيمس كيرتشيك قال فيه إن من الممكن جدا أن تشهد الولايات المتحدة انقلابا عسكريا على السلطة حال فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وقال الكاتب في مقاله الذي نُشر يوم الثلاثاء في الصحيفة الأمريكية المهمة والتي تتطرق إلى انقلاب عسكري لأول مرة قال “حاولوا أن تتصورا وضعا سيعطي فيه ترامب لعسكريينا أمرا بالقيام بشيء غبي أو غير شرعي أو غير عقلاني… في هذه الحال سيكون العسكريون مضطرين للاختيار بين الالتزام بالقانون وتحقيق إرادة الشخص الذي يعرب عن عدم احترامه له بشكل كامل”.

وأكد الكاتب الذي ينتمي إلى حزب المحافظين أنه يجب على الأمريكيين المتفرجين على محاولة لانقلاب في تركيا مؤخرا، كقصة سياسية خارجية غريبة.. أن يتوقفوا للتفكير في أن آفاق وقوع أحداث مماثلة مزعزعة للاستقرار لن تكون أمرا خياليا في بلادنا أيضا، في حال فوز دونالد ترامب وتحوله إلى رئيس لأمريكا”.

وأشار الكاتب إلى أنه من الممكن تماما تأمين كلينتون على “الشيفرة النووية”، فيما قال عن دونالد ترامب إن “على الناخبين أن يوقفوه قبل أن يقوم العسكريون بذلك”.

جدير بالذكر أن استطلاعا لـ مركز “YouGov” للأبحاث أجري في الولايات المتحدة، العام الماضي، أظهرت أن 29 بالمئة من المواطنين الأمريكيين على استعداد لدعم انقلاب عسكري على السلطة في البلاد، فيما أبدى حوالي 70 بالمئة من المستطلعين ثقتهم بالعسكريين، كونهم يعملون لمصلحة الدولة الأمريكية.

مقالات ذات صلة