طهران تبدي استعدادها لدعم الهدنة بين آذربيجان وأرمينيا

أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني موقف طهران الواضح والصريح تجاه أزمة قرة باغ وأكد الدعم لوحدة أراضي جمهورية آذربيجان، معلنا استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأداء دورها في المساعدة بترسيخ الهدنة بين جمهورية آذربيجان وأرمينيا.

وخلال استقباله في طهران اليوم الأربعاء وزير خارجية جمهورية آذربيجان جيحون بايراموف، أشار روحاني إلى مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الواضحة والصريحة تجاه النزاع في قرة باغ بين أذربيجان وأرمينيا وأكد الدعم لوحدة أراضي جمهورية اذربيجان، معربا عن السرور لانتهاء الحرب بين البلدين وتحرير الأراضي المحتلة التابعة لجمهورية أذربيجان وإقرار الهدنة.

 

ووصف العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والبلد الصديق والجار جمهورية أذربيجان بأنها طيبة وأخوية وقال: إن إرادة الجمهورية الإسلامية الايرانية مبنية على تطوير العلاقات مع جمهورية اذربيجان ونأمل بالمزيد من تطوير العلاقات الثنائية في ظل الفرصة المتاحة في الظروف الدولية الجديدة.

 

وأشار إلى مبادرة إيران لحل النزاع حول قرة باغ بإرسال مندوب خاص إلى روسيا وأذربيجان وأرمينيا، معلنا استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لأداء دور بناء في المساعدة بترسيخ الهدنة وإرساء الاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة