فعاليتان للسلطة القضائية ومؤسستا الكهرباء والتأمينات بالحديدة في الذكرى السنوية للشهيد

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم الأحد فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أن الشعب اليمني منذ أن خلق حرا يأبى الذل والخضوع ويعشق الشهادة في سبيل الدفاع عن أرضه وعزته .. مشيرا إلى أن ركب وقوافل الشهداء لن تنتهي حتى تحقيق النصر المؤزر على قوى الاستكبار من أعداء الأمة وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين وأذنابهم.

وأشاد بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات في الدفاع عن الوطن ..داعيا أبناء المحافظة إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال دفاعا عن الأرض والعرض حتى تحقيق النصر على الأعداء.

فيما ثمن رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبداللطيف نصار تضحيات الجرحى وما يسطرونه من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله وتلقين قوى العدوان ومرتزقته أقسى الدروس.. معتبرا زيارة الجرحى أقل ما يمكن إزاء التضحيات الجسيمة التي قدموها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدوره أشار مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي إلى أن الشهداء هم من صنعوا حاضر اليمن وحددوا معالم مستقبله المشرق وعززوا قدرات الصمود والتحدي في مواجهة العدوان ومرتزقته.. مشيدا بصمود أبطال الجيش والأمن اللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

حضر الفعالية رئيس نيابة الاستئناف القاضي هادي عيضة ومدير مؤسسة الشهداء علي الشعثمي وعدد من رؤساء المحاكم بالمحافظة.

وفي السياق ذاته نظمت المؤسسة العامة للكهرباء والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومكتب الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمحافظة الحديدة فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة محمد حليصي أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من انتصارات هو بفضل الدماء والتضحيات الجسام التي سطرها الشهداء في مختلف الميادين والجبهات.

وتطرق إلى واقع الهوان الذي وصلت إليه الأنظمة العميلة بتطبيعها مع الكيان الصهيوني وخيانتها للأمة وقضاياها المركزية والمصيرية ومقدساتها.

وفي الفعالية التي حضرها مدراء مديرية الحوك جماعي سالم والمؤسسة العامة للكهرباء بندر المهدي وهيئة التأمينات والمعاشات عباس بورجي استعرضت كلمة الجهات المنظمة للفعالية مآثر الشهداء في ترسيخ القيم والمبادئ والأهداف التي ضحوا من أجلها وتحقيق تطلعات الشعوب في التحرر من الاستبداد ورفض الوصاية.

ولفتت إلى ما تمثله ذكرى سنوية الشهيد من أهمية في ترسيخ ثقافة الشهادة والبذل والعطاء والاستشهاد في أوساط المجتمع.. مؤكدة ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم تكريما لمن بذلوا أرواحهم في الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين وبما يعزز من التماسك المجتمعي في مواجهة العدوان.

بدوره نوه نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمة عن العلماء إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد بتنظيم الفعاليات والأنشطة الإرشادية وحلقات الوعظ لترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في الدفاع عن العرض والأرض ومواجهة قوى تحالف العدوان والمرتزقة حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية بحضور نائبا المؤسسة العامة للكهرباء هاني دعبوش ومكتب الخدمة المدنية ابو بكر فارع ومدراء الادارات ورؤساء الاقسام والموظفين فقرتين شعرية وانشادية تلاه زيارة للنصب التذكاري للشهيد الرئيس الصماد بشارع الميناء.

الى ذلك تفقد القائم بأعمال المحافظ أمس أحوال جرحى الجيش واللجان الشعبية في مجمع الساحل الغربي الطبي ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم.

واستمع قحيم من القائمين على المجمع إلى شرح عن حالة الجرحى وإصاباتهم والرعاية الطبية التي يتلقونها.. مثمنا تضحيات الجرحى وما يسطرونه من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن وأمنه وسيادته واستقلاله وتلقين قوى العدوان ومرتزقته أقسى الدروس.

واعتبر زيارة الجرحى أقل ما يمكن إزاء التضحيات الجسيمة التي قدموها في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. موضحا أن زيارة الجرحى تأتي في إطار توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وضمن تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وقدم القائم بأعمال المحافظ هدايا للجرحى عرفانا بدورهم وتضحياتهم في الذود عن الوطن وأمنه واستقراره.

بدورهم عبر الجرحى عن امتنانهم لزيارة قيادة السلطة المحلية وتفقد أحوالهم .. مؤكدين استعدادهم العودة إلى الجبهات بعد تماثلهم للشفاء.

من جانب آخر افتتح القائم بأعمال محافظ الحديدة اليوم معرض الشهيد بمدرسة مصعب بن عمير بمديرية الحالي والذي ينظمه المجلس المحلي والمكتب الاشرافي وإدارة التربية والتعليم بالمديرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وتضمن المعرض صورا لشهداء المديرية ومجسمين لضريحي شهيد القرآن حسين بدر الدين الحوثي والرئيس الشهيد صالح الصماد.

كما احتوى المعرض على كتب ومحاضرات مطبوعة للشهيد حسن بدر الدين الحوثي.

وخلال الافتتاح أشاد قحيم بجهود القائمين على المعرض والمنظمين.. مؤكدا أن إحياء ذكرى الشهداء تعبير عن الوفاء لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

وأشار إلى أهمية تخليد مكانة وعظمة الشهداء وترسيخ ثقافة الشهادة والاستشهاد في أوساط المجتمع والسير على درب الشهداء في مواجهة الأعداء.. منوها إلى ضرورة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة علي الكباري ورئيس النيابة القاضي هادي عيضة ومدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمديرية.

كما كرمت الادارة التعليمية بمديرية الحالي اليوم أبناء الشهداء.

وفي التكريم أشار القائم بأعمال المحافظ إلى عظمة الشهادة والمكانة التي تبوأها الشهداء عند الله .. لافتا إلى أهمية اقتفاء مآثر الشهداء في التضحية بأرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض..

وأكد أن الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتها وتلبية احتياجاتها أقل ما يمكن تقديمه وفاء لمن بذلوا أنفسهم رخيصة دفاعا عن الوطن.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة أن تكريم أبناء الشهداء أقل واجب تجاه الشهداء الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله والوطن.

حضر التكريم مدير الادارة التعليمية بالمديرية حسن وهبان وقيادات محلية وتنفيذية ومسئولي المكتب الاشرافي ومشائخ وعقال وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة