تأهيل ١١٨ طالباً وطالبة لسوق العمل بالعاصمة صنعاء

نُظم بأمانة العاصمة اليوم الثلاثاء، حفل تخرج ١١٨ طالباً وطالبة من المعهد الحرفي اليمني التركي، حيث تم تأهيلهم لسوق العمل في مجالات الخياطة وتفصيل الأزياء والتجميل وتصفيف الشعر وصيانة وبرمجة الجوال.
البرنامج التدريبي موله البنك الإسلامي ضمن برنامج المعرفة القرائية والمهنية للشباب والشابات العاطلين عن العمل الذي نفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي الحفل حث القائم بأعمال وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور ضياء الرميم، الخريجين والخريجات على الاستمرار في التحصيل العلمي والانخراط في سوق العمل من خلال إنشاء مشاريع صغيرة تمكنهم من الاعتماد على الذات وتحسين مستوى دخلهم وأسرهم.

وأشار إلى أهمية هذه البرامج التدريبية والمهنية في تعزيز قدرات ومهارات الشباب وخبرتهم وتمكنهم اقتصاديا ومساعدتهم على دخول سوق العمل.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي إلى أهمية تمكين وتدريب الشباب على مهن وحرف لدخول سوق العمل، لافتاً إلى أن مثل هذه البرامج تعزز الصمود في وجه العدوان والحصار.

فيما أشاد عميد المعهد محمد الميرابي، بمستوى الطلاب والطالبات الخريجين من هذه البرامج المهنية النوعية.. مؤكداً حرص المعهد على تمكين الشباب والشابات وتدريبهم مهنياً وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على دخول سوق العمل ومواكبة متطلبات واحتياجات السوق المحلية والخارجية.

بدوره ثمن ممثل الصندوق الاجتماعي ماجد الصلوي جهود دور المعهد في القضاء على البطالة وتعليم وتدريب الشباب ببرامج تساعدهم في تمكينهم اقتصاديا.

إلى ذلك افتتح المعرض الخاص بمنتجات الخريجات ومشاريع التخرج في تصميم وتفصيل الأزياء والأشغال اليدوية وفن التريكور.

مقالات ذات صلة